عبده لتعلم الإنجليزية والكمبيوتر


عبده لتعلم الإنجليزية والكمبيوتر

منتديات عبده الأقصرى للغات (وخاصة الإنجليزى) والكمبيوتر ... وكذلك يهتم المنتدى بشؤون التعليم والمعلمين والطلاب فى جميع المراحل التعليمية المختلفة .
 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

شارك مرة واحدة واربح من الإنترنت يوميا مدى الحياة
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» أشهر موقع للربح من الإنترنت بأرباح يومية مدى الحياة
الإثنين 13 مارس 2017, 8:21 pm من طرف Admin

» شرح كامل لموقع Paytup وكيفية الربح منه مدى الحياة
الإثنين 13 مارس 2017, 8:14 pm من طرف Admin

» ? what do you know about Islam
الإثنين 27 فبراير 2017, 5:39 pm من طرف Admin

» قصة الإمام أبوحنيفة مع الملحدين
السبت 25 فبراير 2017, 8:45 am من طرف Admin

» إن مع العسر يسرا
السبت 25 فبراير 2017, 8:42 am من طرف Admin

» أكثر من 15 فائدة تحصلها عند صلاتك على النبي
السبت 25 فبراير 2017, 8:33 am من طرف Admin

» مشاهدة فيلم آخر ديك في مصر 2017
الأربعاء 08 فبراير 2017, 9:49 am من طرف Admin

» مشاهدة مباراة مصر ومالي بث مباشر بتاريخ 17-01-2017 كأس الأمم الأفريقية
الثلاثاء 17 يناير 2017, 1:59 pm من طرف Admin

» مشاهدة مباراة ريال مدريد واشبيلية بث مباشر بتاريخ 15-01-2017 الدوري الاسباني
الأحد 15 يناير 2017, 10:02 am من طرف Admin

إعلن معنا



 

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin
 
سندس
 
مسلم وأفتخر
 
Hassan
 
فارس اللغة
 
khaledangle
 
أمير الشعراء
 
ام اياد
 
علاءالدين خالد
 
الباحث عن النجاح
 
خدمات عامة
 
آله حاسبة
عداد الزوار
جميع الحقوق محفوظة لمنتديات عبده الأقصرى حقوق الطبع والنشر©2011 - 2012

شاطر | 
 

 رد الشيخ كشك على أربع شبهات مختلفة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
  ;
   ;
avatar

الدولة : مصر
عدد المساهمات : 623
نقاط : 149178
تاريخ التسجيل : 10/01/2010
العمر : 28
الموقع : http://abdo4esl.weebly.com/
العمل/الترفيه : معلم لغة إنجليزية

مُساهمةموضوع: رد الشيخ كشك على أربع شبهات مختلفة    الجمعة 27 أبريل 2012, 3:35 pm

بسم الله الرحمن الرحيم
نقدم لكم
خطبة مكتوبة
تحتوى على رد الشيخ كشك على أربع شبهات مختلفة


هذه المحاضرة تمت بعد أن وقع الإعتداء على المسجد الحرام في أوائل الثمانينات
عندما أعلن أحد الشيعة عن نفسه أنه المهدي المنتظر -في موسم الحج- و ألتف
حوله أتباع من الشيعة و قاموا بقتال من لم يبايعه ووقع في هذه الأحداث
العديد من الشهداء


بسم الله نبدأ

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

[size=21]بالأمس حمل البريد إلى رسالة, فلما فتحتها و استمعت إلى ما فيها -رحمة الله عليه كان ضريرا- شممت منها رائحة الخبث
فالسائل وقعها قائلا هذه رسالة من مواطن غير مسلم
فإذا هي قد احتوت على أربعة أسئلة

السؤال الأول :
إذا كان القرآن يقول


وَمَنْ دَخَلَهُ كَانَ آَمِنًا


فكيف أذن الله لهؤلاء بالدخول ؟
السؤال الثاني :
لماذا لم يرسل الله طير أبابيل على الذين اعتدوا على حرمة بيته كما أرسل على جيش أبرهة ؟
السؤال الثالث :
كيف يأتي نبيكم بشرع لا يطبقه على نفسه ؟
فشرعه لا يبيح الزواج بأكثر من أربع و هو قد تزوج أكثر من أربع !!
السؤال الرابع :
إذا كان القرآن و الإسلام حقا , فلماذا قال الله لنبيكم


فَإِنْ كُنْتَ فِي شَكٍّ مِمَّا أَنْزَلْنَا إِلَيْكَ فَاسْأَلِ الَّذِينَ يَقْرَءُونَ الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكَ





ــــــــــــــــــــــــــــ


[size=21]و كان التوقيع كما ذكر لحضراتكم أنفا , مواطن غير مسلم
و لذلك حولت مجرى الكلام و رأيت من واجبي أن أصحح مفاهيم هؤلاء الذين لا يعرفون ماذا يقولون
فأسمحوا لي أيها الأخوة الأعزاء
أن أميط اللثام و أكشف النقاب و أرفع الستار عن هذه القلوب التي هاجت فيها عقارب البغضاء و تحركت فيها ثعابين الحقد
إن هذا الأسبوع كان أسبوع حافلا بالتشكيك , تشكيك المسلمين في كل موقف
مصالحهم و بيوتهم و أعمالهم , بسبب العدوان الذي وقع على بيت الله الحرام

السؤال الأول :أن الله تعالى يقول


وَمَنْ دَخَلَهُ كَانَ آَمِنًا


فكيف حضر المسلمون الموت وهم ألوف ؟

و أنا أقول للسائل
اسمع و لكن ارفع العصابة السوداء عن عينيك لترى الشمس شمسا و لا تراها ليلا
فما أنت و الإسلام ؟ و ما مثلك و الإسلام إلا كمثل بعوضة هبطت على نخلة أرادت البعوضة أن ترحل عن النخلة
قالت لها أيتها النخلة استمسكي بنفسك فإني طائرة عنك قالت لها النخلة أيتها
البعوضة و الله ما شعرت بك حين سقطتي علي فكيف أشعر بك و أنت راحلة عني ؟
اسمع !


وَمَنْ دَخَلَهُ كَانَ آَمِنًا

نعم ! هذا حق لا جدال فيهو لكن هل تستطيع أن تفهم معي قول الله تعالى :


وَلَا
تُقَاتِلُوهُمْ عِنْدَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ حَتَّى يُقَاتِلُوكُمْ
فِيهِ فَإِنْ قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ كَذَلِكَ جَزَاءُ الْكَافِرِينَ


إن ما حدث منذ أيام للمسجد الحرام , لدليل قاطع على أن القرآن معجز في كل مكان و زمان
فقد سبق في علم الله القديم أن هناك عدوان سيقع على البيت الحرام
و كيف كان ذلك كذلك ؟


فَإِنْ قَاتَلُوكُمْ فَاقْتُلُوهُمْ

أين ؟؟


عِنْدَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ

ثم ماذا ؟
هل أنت أيها السائل أحطت علما بأساليب اللغة العربية حتى تفهم هذه الجملة ؟؟؟
إن هذه الجملة جاءت في صيغة الخبر و لكنها إنشاء.
والبلاغة تقسم الكلام إلى قسمين :
إلى خبر و إلى إنشاء
فالإنشاء خمسة أنواع :
أمر و نهي و استفهام و تمني و نداء
هذه الأنواع الخمسة تسمى إنشاء
فقوله تعالى


وَمَنْ دَخَلَهُ كَانَ آَمِنًا

إنما هو أمر من الله للأمة كأنه تعالى يقول: يا أيها المسلمون, أمنوا من دخل المسجد الحرام و لا تعتدوا عليه
فإذا اعتدى أحداً على الذين في المسجد الحرام فليست في هذا تكذيبا لأمر الله – حاشا لله – إنما هو مخالفة من البشر لأوامر الله
ألم تسمع أيها الكافر يا صاحب الرسالة
ألم تسمع قول الله تعالى


فَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ

هذا أمر من الله , فإذا لم يقم الناس الصلاة أيعتبر هذا تكذيبا لله ؟ أم يعتبر هذا مخالفة من البشر لأمر الله
فإذا خالف البشر أمر الله أيعد هذا تكذيبا لله ؟
إن أسلوب الإنشاء لا يحتمل الصدق و لا الكذب , إذا قال الله تعالى :


وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ

و جاء قاتل فخرق نهي الله
هل القاتل الذي قتل النفس, يعتبر هذا تكذيبا لنهي الله ؟ أم يعتبر مخالفة لنهي الله ؟؟
يعتبر مخالفة
و لعلي أسمعك تقول :
لكن قوله تعالى


وَمَنْ دَخَلَهُ كَانَ آَمِنًا

ليس أمرا و لا نهي و لا تمني و لا نداء و لا استفهام ؟ فكيف حكمت أنه إنشاء لا خبر ؟؟ "
أقول لك إن من دروب البلاغة أن يأتي الخبر في صورة الإنشاء ليكون ذلك دليلا على أن المخاطب به قد امتثل للأمر بدليل قوله تعالى:


وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلَادَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ

فلم يقل تعالى " أيها الوالدات أرضعن أولادكن " إنما قال


وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلَادَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ

فجاء بدل الأمر في صورة على أن المخاطب قد سمع أمر الله و أمتثل لأمر الله و عمل بأمر الله
ليكون فيه حث على تمثيل أوامر الله
ألم تقرأ أيها السائل قول الله تعالى :


لَا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ

فهنا جاء النهي أو الإنشاء في صورة الخبر
بدليل لو كانت "لا" ناهية , [size=25]لجزم الفعل الذي بعدها !

لقال الله " لا تجدْ قوما" إنما قال "لا تجدُ" مع أنه يريد النهي كما في قوله تعالى :


يَا
أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا آَبَاءَكُمْ وَإِخْوَانَكُمْ
أَوْلِيَاءَ إِنِ اسْتَحَبُّوا الْكُفْرَ عَلَى الْإِيمَانِ


جاء بالإنشاء في صورة الخبر كذلك الجملة التي معنا


وَمَنْ دَخَلَهُ كَانَ آَمِنًا

الله يريد أن يقول للمسلمين "أيها المسلمون , لا تعتدوا على حرمة المسجد , أمنوا المسجد الحرام " فإذا جاء من يعتدي , فليس هذا تكذيب لأوامر الله إنما هو مخالفة من البشر لرب البشر
فأي تكذيب في هذا ؟
ليتك أيها السائل قرأت أول دروس اللغة العربية في البلاغة ,
القرآن عربي و لا يفهمه إلا من درس علوم اللغة العربية من ألفها إلى يائها
و أن أتحدى أي سائل يريد أن يوجه طعنا للقرآن الكريم
أتحداه لو أعرب "لا حول و لا قوة إلا بالله "
أوجه هذا السؤال لكل متفلسفا على لغة القرآن
ما إعراب "لا حول و لا قوة إلا بالله "؟
و في إعرابها خمسة أوجه
فليت هذا المعترض يعربها على وجه واحد
و أعربها على وجه واحد فتحنا له الأبواب ليعترض , فكيف و فيها خمسة أوجه ؟؟
بل إن هناك قاعدة في النحو أتحدى بها جميع العرب من محيطهم إلى خليجهم ليتنبهوا إلى ما يراد بقرآنهم
هذه القاعدة تقول
" كل ما جاز أن يعرب عطف بيان, جاز أن يعرب بدلا إلا في مسائلتين اثنتين "
فما هما تلك المسألتان؟
لو أجاب العرب على هذا السؤال –و أنا لا أريد به التحدي فمعاذ الله –
إنما أريد به أن أنبه الأذهان و أوقظ الوسنان ليدرس لغة كلام الواحد الديان

هذا إنسان أرسل بسؤال سطحي فحول الإنشاء إلى خبر
الإنشاء لا يحتمل الصدق و لا الكذب
إذا أمرك إنسان أن تصلي و قال لك "صل" أتقول له "أصادق أنت أم كاذب ؟"
إذا قال لك إنسان "لا تشرب الخمر" أتقول له "أصادق أنت أم كاذب ؟"
إذا سألت ابنك و قلت له "هل ذاكرت الدرس" أيقول لك " أصادق أنت أم كاذب ؟"
إذا قلت "ليت الشباب يعود يوما" أيقولون لك " أصادق أنت أم كاذب ؟"
إذا ناديت و قلت " يا جبال " أتكون صادقا أو كاذب ؟
الإنشاء لا يحتمل الصدق و لا الكذب
[/size]



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

السؤال الثاني :
لماذا لم يرسل الله طيرا أبابيل على الذين اعتدوا على المسجد الحرام كما فعل مع أبرهة ؟

اسمع أيها السائل , إن يوم أبرهة لم يكن في مكة موحد واحد
لم يكن هناك مسلمون فقد كان الله وحدة سيتولى الدفاع عن بيته لأن الذين
وجدوا حول البيت وقتها , كانوا عبدة أصنام لا يعرفون الحماية عن البيت ,
كانوا يطوفون بالبيت عراة يصفقون و يصفرون عراة الأجسام رجالا و نساء ,
فلما لم يكن هناك من يدفع , تدخلت العناية الإلهية

أما اليوم فنحن ألف مليون مسلم !!

كان واجبا عليهم أن يهبوا على قلب رجل واحد ليخلصوا المسجد الحرام من المأساة

اسمع معي قوله تعالى :



ذَلِكَ وَلَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لَانْتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَكِنْ لِيَبْلُوَ بَعْضَكُمْ بِبَعْضٍ



اختبار , و إلا لماذا يبتلي الله العبد الصالح بالفقر و المرض ؟؟



وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ حَتَّى نَعْلَمَ الْمُجَاهِدِينَ مِنْكُمْ وَالصَّابِرِينَ وَنَبْلُوَ أَخْبَارَكُمْ


فكأن الله تعالى يقول " هذا بيتي و أنتم ملزمون بالدفاع عنه"

أما متى تتدخل العناية الإلهية ؟ يوم لا يكون في الأرض من يقول "لا إله إلا الله"



السؤال الثالث :

كيف تزوج نبيكم بأكثر من أربعة و هو لا يبيح لغيره الزواج بأكثر من أربعة ؟

و الجواب على هذا السؤال يتلخص في كلمة واحدة

أيها السائل , إن النبي محمد لم يتزوج ,و إنما زُوجَ فتزوج
زُوجَ : أي أذن الله له أن يتزوج , فمادمت تسأل عن الشرع , فمن الذي شرع الشرائع ؟

إنه الله , و الله الذي شرع الشرائع , جعل للنساء حدا أقصى ثم قال لنبيه محمد لقد أبحت لك الزواج بأكثر من هذا لحكمة أعلمها أنا !

أي أن النبي زُوجَ و الذي أذن له هو الله و هو صاحب الشرع

و إنني أبدار و أخاطب عقلك – إن كان لك عقل – فأقول لك إن الرسول لم يتزوج إلا واحدة هي خديجة رضي الله عنها !

أتدري لماذا ؟؟ لأنه تزوجها و عنده من العمر 25 سنة و كان عندها من العمر
40 سنة و إن كان الرسول راغب في الزواج لشهوة يقضيها , لتزوج بكرا في سن
تقل عن سنه , لكنه كان ينظر إلى الزواج نظرة العاقل الذي يرى أن الزواج
مسئولية , فتزوج بخديجة التي تكبره بـ15 عاما و تزوجت قبله برجلين , فلما
ماتا تزوجت برسول الله و عاش معها 25 سنة و ما تزوج بعدها إلا و عنده من
العمر 55 سنة !
فإذا أردت أن تحسب الرسول على الزواج على رسول الله فإنه لم يتزوج إلا بخديجة
أما زوجه بعائشة , فلأجل أن يقوي الصلة بينه و بين أبيها أبي بكر , ليبيح
لأبي بكر الدخول إلى بيته سواء أن كان النبي داخل بيته أم خارجه, فإنه إما
أن يدخل على رسول الله , إما أن يدخل على عائشة ابنته في غيبة رسول الله ,
و زواجه بحفصة ليؤكد الصلة بينه و بين وزيره السامي مر بن الخطاب فالرسول
زوج اثنتين و تزوج من اثنتين , تزوج عائشة من أبي بكر و تزوج حفصة من عمر
و زوج رقية لعثمان و فاطمة لعلي
أخذ من اثنين و أعطى لاثنين
و ما تزوج بكرا إلا عائشة و ما أنجب إلا من خديجة و ماريا ,و ماريا كانت
مملوكة بعقد اليمين و قبل أن يدخل بها النبي أعلنت إسلامها , حتى لا يقال
أنه تزوج نصرانية , فبمجرد وصولها إلى المدينة المنورة , قالت أشهد أن لا
إله إلا الله و أنك يا محمد رسول الله
هذا هو زواج الرسول
فإن قالوا لكم أن الرسول قد تزوج بعدد, فقولوا ما تزوج إلا خديجة
أما من سواها فما تزوجها إلا بعد أن بلغ 55 سنة
[size=25]رجل بعد الـ55 , أيتزوج من أجل شهوة فانية ؟

[/size]
السؤال الرابع :
إذا كان دينكم حقا , فلما قال الله لرسوله :


فَإِنْ كُنْتَ فِي شَكٍّ مِمَّا أَنْزَلْنَا إِلَيْكَ فَاسْأَلِ الَّذِينَ يَقْرَءُونَ الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكَ


هل كان نبيكم يشك فيما أنزل إليه ؟؟

والجواب على ذلك سهل ميسور
أن القارئ لا يستطيع أن يفرق بين "إن" الشرطية و بين "إذا" الشرطية
و أتحداه لو تكلم كلمة واحدة عن الفرق بينهما
"إن" لا تفيد تحقق الوقوع إنما تفيد احتمال و افتراض الوقوع
يعني " على فرض أنك شككت – و لن تشك – فأسأل الذين يقرءون الكتاب "
و لكن من ؟ من الذين سيسألهم رسول الله ؟؟
هل يسأل الأنبا شنودة ؟؟ لا
اسأل الذين يقرءون الكتاب من العلماء الذين كانوا قبل ذلك , فلما بعثت , أمنوا بك و صدقوك
, اسأل المصدقين أمثال عبد الله بن سلام , الذي كان حبرا من أحبار اليهود ,
و لما دخل النبي المدينة أمن بالله و رسوله و حسن إسلامه , وذهب إلى
الرسول سرا و قال له " يا رسول الله , لقد أمنت بك و صدقتك و لكن قبل أن أعلن إسلامي , اسأل اليهود عني " فجمع الرسول اليهود و قال لهم " ماذا تقولون في عبد الله بن سلام ؟؟ قالوا " يا محمد هو سيدنا و ابن سيدنا , فخرج عبد الله بن سلام أمامهم و قال " أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله " فقالت اليهود في صوت واحد " يا محمد إنه سفيهنا و أبن سفيهنا !"
و لذلك قال تعالى :


قُلْ
أَرَأَيْتُمْ إِنْ كَانَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَكَفَرْتُمْ بِهِ وَشَهِدَ
شَاهِدٌ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى مِثْلِهِ فَآَمَنَ
وَاسْتَكْبَرْتُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ


فـ"إن هنا تفيد الاحتمال أما "إذا فتفيد تحقيق الوقوع
و إن هنا من باب قوله تعالى :


قُلْ إِنْ كَانَ لِلرَّحْمَنِ وَلَدٌ فَأَنَا أَوَّلُ الْعَابِدِينَ

لن يكون للرحمن ولد , إنما هو افتراض ,
و لماذا لم تكمل الآية أيها السائل؟؟؟
ألم تقرأ في أخر الآية قوله تعالى :


لَقَدْ جَاءَكَ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكَ فَلَا تَكُونَنَّ مِنَ الْمُمْتَرِينَ

و لذلك لما نزلت هذه الآية على رسول الله ,
أتدرون ماذا قال ؟؟
[/size]
[/size]




قال الرسول و الله لا أشك و لا أسأل

























[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdo4english.egyptfree.net
 
رد الشيخ كشك على أربع شبهات مختلفة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عبده لتعلم الإنجليزية والكمبيوتر  :: المنتـــــدى الأسلامــــــــى :: قســم المناظرات-
انتقل الى: